منتدى الدكتورة ندى أحمد الملا

مرحبا بك بمنتدى الدكتورة ندى أحمد الملا لطب الأسنان

كل ما يتعلق بطب الأسنان من علاج وتقويم وتبيض وزراعة وجراحة


    نصائح الهامة للمريض قبل البدء بالعلاج

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    المساهمات : 40
    تاريخ التسجيل : 04/08/2010

    نصائح الهامة للمريض قبل البدء بالعلاج

    مُساهمة  Admin في الثلاثاء أغسطس 10, 2010 1:38 am

    - بالنسبة لتقويم الأسنان من المفضل عدم تدخل طبيب الأسنان غير المختص بهذا النوع من العلاج في علاج مرضى التقويم ، لأن هذا الفرع بالذات يحتاج إلى دراسات مستفيضة في هذا المجال لا يحصل عليها طبيب الأسنان العادي بعكس الاختصاصات الأخرى .
    2 - بالنسبة للتبييض الأسنان يجب أن يعرف المريض أن تبييض الأسنان غير دائم وأنه قابل لنكس بعد مدة معينة تعود طول المدة إلى المشروبات والأطعمة التي يتناولها بالإضافة إلى التدخين

    3 - بالنسبة لسحب العصب يجب على المريض سؤال الطبيب عن طريقة سحب العصب التي يتبعها ، فإذا كان يتبع طريقة سحب العصب باستخدام الزرنيخ فمن الأفضل البحث عن غيره لأن مادة الزرنيخ لم تعد تستخدم في دول العالم المتحضر و يؤدي استخدامها إلى تعفن الأسنان بعد مدة من الزمن .

    4 - يجب تنظيف الأسنان وتقليحها كل 6 أشهر عند طبيب الأسنان ، إن عدم نزع الجير من الأسنان يؤدي إلى التهابات اللثة وتراجع العظم ثم سقوط الأسنان .

    6 - يجب إتباع الطرق الصحيحة في تنظيف الأسنان بالفرشاة ولا تهتم لدم الذي يسيل من أسنانك في الأيام الأولى التي تستخدم فيها المعجون والفرشاة لأنه من الطبيعي أن تنزف اللثة الملتهبة ، والدم هو علامة من علامات التهاب اللثة ولا يختفي إلا باستخدام المعجون والفرشاة بشكل اليومي ( اضغط هنا لتعرف على الطرق الصحيحة بالاعتناء بالأسنان واللثة ) .

    7 - يسألني الكثيرون عن الحشوة البيضاء أو الليزرية كما يحب البعض تسميتها ( مع العلم أن الأشعة التي تستخدم في تصليب هذه الحشوة هي الأشعة فوق البنفسجية وليست الليزرية )يسألوني هل هي أفضل من الحشوة المعدنية ، في الواقع ليس دائماً والطبيب الجيد هو الذي يحدد ويدرس الأثقال التي يمكن أن تتحملها الحشوة ، لأن الحشوة البيضاء على جميع الأحوال لا تتحمل ضغط كالحشوة المعدنية .ولكن في نفس الوقت الحشوة البيضاء أجمل بكثير من الحشوة المعدنية التي تغير لونها إلى اللون لأسود ، بالأضافة إلى ذلك لا يمكن ولا في حال وضع الحشوة المعدنية على الأسنان الأمامية بسبب لونها البشع والظاهر .

    8- لا أنصح أي إنسان بالتخلي عن أي سن من أسنانه إذا كان هذا ممكناً لأن الذي خلقه الله لا يمكن أن يعوضه البشر ، كما أرجوا في النهاية أن لا يحلم الإنسان بأفضل من الذي أعطاه الله إياه فالكثير من المراجعين يقولون لي ما رأيك يا دكتور هل أعالج هذا الضرس أم أقلعه وأرد عليهم وأقول " إذا وجعتك إصبعتك هل تقطعها أم تعالجها ، فإصبعك هي جزء من جسمك كأسنانك ...يجب أن تحافظ عليها إلى أبعد حد .. "


      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس سبتمبر 21, 2017 2:43 pm