منتدى الدكتورة ندى أحمد الملا

مرحبا بك بمنتدى الدكتورة ندى أحمد الملا لطب الأسنان

كل ما يتعلق بطب الأسنان من علاج وتقويم وتبيض وزراعة وجراحة


    http://i30.servimg.com/u/f30/15/50/98/59/ahmed_18.jpg

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    المساهمات : 40
    تاريخ التسجيل : 04/08/2010

    http://i30.servimg.com/u/f30/15/50/98/59/ahmed_18.jpg

    مُساهمة  Admin في الخميس أغسطس 19, 2010 5:23 am

    آلام الأسنان

    Toothache
    ألم الأسنان شئ موجع للغاية ، فهو يؤلم وأنت تبتسم ، أو تأكل أو تشرب ، وحتى حين أن تفتح فمك أو تقفله ، أو حينما تستدير برأسك فى أى اتجاه .
    وألم الأسنان ربما يكون عرض لمرض ، أو لأشياء عدة ، فربما يكون هناك التهاب بتجاويف الأسنان أو اللثة ، أو أن يكون هناك تسوس جائر فى أحد الأضراس ، أو أن تكون هناك إصابة فى الوجه شملت الأسنان ، أو ربما بسبب احتجاز بعض من بقايا الطعام بين الأسنان ، أو أنها بسبب التهاب فى أحد الجيوب الأنفية التى تعلو الأسنان .
    وطبيب الأسنان هو الوحيد الذى يمكنه أن يقول لك ما هو السبب الحقيقى وراء آلام الأسنان .

    وحتى تذهب إلى طبيب الأسنان لأخذ رأيه فى السبب وراء ذلك فسوف نطرح عليك بعض الحلول للتخلص من آلام الأسنان .

    اغسل أسنانك بالماء فى درجة حرارة الغرفة أى أن لا يكون باردا أو حارا ، وتمضمض بشدة ، فلو أن هناك طعاما محتجزا ، فأنه سوف يترك مكانه بين الأسنان ويلقى خارجا .
    سلك أو خلل ما بين أسنانك إذا كانت هناك بقايا من لحم عالقة بين الأسنان ، وذلك باستعمال الخيط أو أعواد البذر خلة ، أو حتى الأعواد الخشبية المخصصة لذلك ، ولك حاذر من أن تصيب اللثة بالأذى .
    اغسل الفم وتمضمض بالماء المالح كالأتى : 1 ملعقة صغيرة من الملح + كوب من الماء الفاتر ، تمضمض ثم أقذف بالماء خارجا بعد كل مضمضة .
    حاول تدليك المنطقة التى على شكل حرف (V ) والتى بين إصبع الإبهام والسبابة بمكعب من الثلج لمدة 7 دقائق ، فأنها سوف تسيطر على الآلام بنسبة 50 % . والسبب أن تأثير الثلج المهدئ يرسل إشارات عصبية إلى المخ فى مسار تلك الاشارات القادمة من الأسنان ، وتبطل مفعولها المؤلم .
    لأن المسار لا يحتمل سوى مرور اشارة واحدة فقط إلى المخ ، وبذلك يكون التدليك بالثلج له السيادة على مسار الألم القادم من الأسنان ، فيبطله .
    استعمل نقط ( زيت القرنفل ) بوضعها على السن المصاب مباشرة أو وضعها فى كرة صغيرة من القطن ثم وضعها على مكان الألم فيعمل على تخديره ، ولكن تجنب الأكل على تلك المنطقة المصابة .
    ضع كمادات من الثلج على مكان الألم من خارج الفم على الخد مثلا فى أقرب نقطة لمكان الألم ، وذلك لمدة 15 دقيقة ، وكرر ذلك لمدة أربع مرات فى اليوم .
    أجعل فمك مغلق دوما ، لأن دخول الهواء البارد قد يسبب لك مشكلة ، ويزيد من الألم .
    تناول بعض من مسكنات الألم مثل الأسبرين أو التيلانول ، كما يمكن وضع الأسبرين مباشرة على مكان الإصابة فى الفم فوق السن المتضررة ، ولكن لا تكثر من ذلك إلى وقت طويل .
    لا تضع كمادات ساخنة على مكان الألم ، لأنها ربما تتسبب فى التهاب المنطقة المصابة .

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد نوفمبر 19, 2017 1:06 pm